مدارس البشائر الأهلية
اهلا بكم في منتديات مدارس البشائر الاهلية
صرح علمي مميز


اسلامي-تعليمي-ثقافي-منوعات
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» نشاطات منوعة لمجموعة الفواكه
الأحد يناير 27, 2013 8:39 pm من طرف التيتشر

» عرض باوربوينت - أول متوسط - علوم مطور درس السرعة و الحركة
الثلاثاء سبتمبر 25, 2012 11:02 pm من طرف غروب الليل

» توزيعات اليوم الوطني
الجمعة سبتمبر 14, 2012 9:58 am من طرف لينداا

» توزيعات اليوم الوطني
الجمعة سبتمبر 14, 2012 9:57 am من طرف لينداا

» توزيعات اليوم الوطني
الجمعة سبتمبر 14, 2012 9:55 am من طرف لينداا

»  تسجيل طالب مستجد في الصف الاول الابتدائي بالصور
الإثنين أبريل 30, 2012 3:53 pm من طرف كلنا فداء لبو متعب

» الجنادرية 27 في مدارس البشائر
الأربعاء فبراير 29, 2012 5:09 pm من طرف المغترب

» شتان بين الحمزتان
الأحد فبراير 19, 2012 4:10 pm من طرف المغترب

» الكبرياء خلة الشيطان
الثلاثاء فبراير 07, 2012 2:00 am من طرف أم محمد

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
منتدى
التبادل الاعلاني

شاطر | 
 

 ركائز رياض الأطفال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
همسة ابداع
عضو
عضو
avatar

عدد المساهمات : 7
نقاط : 2206
تاريخ التسجيل : 03/04/2011

مُساهمةموضوع: ركائز رياض الأطفال   الأحد أبريل 03, 2011 5:51 am

1-الجو العائلي:



إن مرحلة الروضة هي المرحلة التي يترك فيها الطفل البيت، كما أنها المرحلة التي تسبق دخوله


المدرسة الابتدائية، لهذا نتوقع أن يكون الجو السائد في غرفة الأطفال هو الجو العائلي الحميم فيه


تمارس المعلمة والأطفال دور العائلة، وتكون معلمة الروضة بديلة الأم.




2- التعليم الذاتي – التجربة الذاتية:




تعتبر رياض الأطفال مختبراً للتعلم فالمكان وما يحتويه من أشياء يثير رغبة الطفل وحماسه وفضوله


للاكتشاف والاختبار والاختيار – والمعلمة الواعية هي التي تستطيع مساعدة الطفل على التوصل


إلى إجابات على أسئلته من خلال تجاربه الذاتية.




3- تعزيز ذات الطفل:




تسعى المعلمة في الروضة إلى تقوية ذات الطفل بتنمية رضاه عن نفسه وتعزيز نظرته الإيجابية نحو


ذاته كفرد وكائن مستقل. إن اهتمام المعلمة بالطفل كفرد يجعل العملية التربوية تسير في مضمارها


الصحيح وتعطي نتائج إيجابية هائلة.




4- حرية الاختيار:




عندما أقول للطفل ( أختر ركناً من الأركان أو لعبة من الألعاب ) فهذا يعني أنني أحترمه كفرد له كيان


وأعلمه كيف يتحمل مسئولية اختياره وإتمامه للعمل الذي بدأه.



والاختيار يتحقق ضمن مفاهيم



- لا توجد حرية مطلقة بال حدود.



- تبدأ عملية الاختيار خطوة خطوه حسب سن الطفل. وكلما كبر، كلما زادت اختياراته وتعددت.




5- الروضة وعلاقتها بالبيت:




الروضة هي امتداد للبيت في عملية التعليم فيجب أن تكون العلاقة بينهما قوية ومتينة لنصل بالطفل


إلى الإنسان السوي تربوياً وعلمياً، نفسياً وعقلياً.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حنين
عضو
عضو
avatar

عدد المساهمات : 6
نقاط : 2145
تاريخ التسجيل : 23/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: ركائز رياض الأطفال   الإثنين مايو 23, 2011 1:24 am

يعطيك العافية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ركائز رياض الأطفال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدارس البشائر الأهلية :: مرحلة التمهيدي :: نشاط وحلقات التمهيدي-
انتقل الى: